دهب والاستعانة بالله

سجل اسمك والاميل الخاص بك وارجع الى بريدك الالكترونى ستجد رسالة تؤهلك للدخول الى المنتدى بكل يسر وشكرا
دهب والاستعانة بالله

كل مايخص القران والسنة وانواع السحر والخلاص منهم وكذلك الحسد والوقاية منهم وغيرهم بالاستعانة باللة

سجل اسمك ، والاميل الخاص بك :. وارجع الى بريدك الالكترونى ، سوف تجد رسالة تؤهلك للدخول الى المنتدى بكل يسر. (وجزاكم اللة خيرا)

    جوز الهند( مكوناتة،فوائدة، كعلاج)

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    المساهمات : 281
    تاريخ التسجيل : 24/11/2011
    العمر : 60

    جوز الهند( مكوناتة،فوائدة، كعلاج)

    مُساهمة من طرف Admin في الإثنين يوليو 23, 2012 5:44 pm


    Like a Star @ heaven فوائد الجوز الجوز مفيد للجسم والذهن

    Idea بالرغم مما كتب عن الجوز في انه عسر الهضم الا ان فوائده عديدة، وهو يحتل مكانة مهمة في عالم الغذاء، اذ ان تناول 250 غراماً منه يزود الجسم،


    باحتياجاته الاساسية من السعرات الحرارية لمدة يوم كامل. والجوز لا يحوي مواد سكرية ولا ماء، بل مواد دسمة بكميات كبيرة، ومواد بروتينية.


    Evil or Very Mad وهو غني بالفيتامينات والاملاح المعدنية وتشير الدراسات الى ان الجوز يحتوي على فيتامين «ب» و«سي»، اكثر مما يوجد في التفاح، وعلى الفوسفور اكثر مما يوجد في البيض والكبد والسمك. وهو غني بالكالسيوم ايضاً.


    Evil or Very Mad وينصح خبراء التغذية بتزويد الاطفال بالجوز من اجل الاستفادة من العناصر الغذائية التي يحتويها كالفيتامينات والكالسيوم والحديد والزنك، فهو يقيهم من الاصابة بفقر الدم والكساح وينشط النمو. وينصح من يقوم بأعمال مجهدة وذهنية كالرياضيين والعمال والكتاب وغيرهم بتناول الجوز، بشرط ألا يسبب لهم اية مشكلات هضمية. ويمنع الجوز عن ذوي الامعاء الضعيفة والمصابين بأمراض في الكلية والكبد، وقرحة المعدة وعسر الهضم والبدينين والمصابين بالتهاب البلعوم واللثة.


    Razz يخفض الكولسترول الضار


    I love you تشير الدراسات الى ان تناول الجوز يؤدي الى تخفيض مستوى الكولسترول الضار او المنخفض الكثافة، ومن المعروف بأن زيادة نسبة الكولسترول الضار تؤدي للاصابة بتصلب الشرايين وامراض نقص التروية القلبية والدماغية التي تهدد حياة الانسان.


    I love you ووفقاً لنتائج الدراسات التي اجريت على مجموعة من المرضى فقد تبين ان استبدال 35% من المواد الدسمة التي يتناولها المرضى بالجوز قد خفض الكولسترول الضار بشكل ملحوظ.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء يوليو 18, 2018 7:58 pm